- الشروط والأحكام

* شروط وأحكام الشراء من متجر أراتوبيا: 

عزيزي العميل، لتنظيم عملية المبايعة، نأمل منك الاطلاع على الآتي قبل إتمام عملية الشراء، حيث سيعتبر إتمام الشراء بمثابة الموافقة على هذه الشروط:


أولا: عرض المنتجات

1- إن عرض المنتجات في الموقع وتسويقها لا يفسر بأي حال من الأحوال على أنه توصية لتناسب وتوافق أي منتج مع رغبة واحتياج العميل، ولذا فإن العميل مسؤول عن التأكد من تناسب المنتج مع احتياجه وذلك بالاطلاع على المعلومات المضمنة في صفحة كل منتج، وفي الصفحات التعريفية، وفهمها، وطرح أي سؤال، قبل إتمام عملية الشراء.

2- لا يتحمل المتجر مطابقة قطعة الغيار لجهاز العميل ما لم يقم العميل بالتواصل مع المتجر عبر الواتساب للتحقق من ذلك.


ثانيا: حجز المنتجات

1- إذا كان الدفع عن طريق التحويل البنكي، فلا يتم حجز أي بضاعة إلا لمدة 24 ساعة، وفي حال عدم التحويل خلال هذه الفترة فيلغى الطلب تلقائيا.

2- إذا كان الدفع عند الاستلام، فسيتم التواصل مع العميل عن طريق الواتساب خلال يوم عمل لتأكيد الطلب، وفيه حال عدم الرد فقد يلغى الطلب تلقائيا.

3- في حالات نادرة قد تكون كمية المنتج المذكورة في الموقع خاطئة، وقد يتسبب ذلك في عدم إمكانية إتمام الطلب، وفي هذه الحالة أو في حال حصول تلف للمنتج أثناء تجهيز الطلب، فسيتم التواصل مع العميل لطرح الحلول المناسبة أو إلغاء الطلب.


ثالثا: ضمان الأجهزة

تنطبق الشروط والأحكام أدناه على المنتجات الغير مشمولة بضمان الوكيل فقط، أما المنتجات المشمولة بضمان الوكيل فتطبق عليها شروط الوكيل نفسه، ويكون مرجع العميل إلى وكيل المنتج عند استحقاق الصيانة على الضمان.


يضمن متجر أراتوبيا جميع الأجهزة الكهربائية الجديدة، الغير مغطاة بضمان الوكيل، والمباعة من خلال المتجر بشكل مباشر ضد عيوب التصنيع ولمدة عامين من تاريخ الشراء، ويجب على العميل تقديم فاتورة الشراء الورقية أو الإلكترونية. وفي حال حدوث عطل مغطى بالضمان فإن المتجر سيتخذ أياً من الإجراءات الآتية (وفق اختياره الخاص):

1- إصلاح الجهاز عن طريق المتجر.

2- إصلاح الجهاز عن طريق مركز صيانة يزوره العميل، يوافق عليه المتجر، وسيتحمل المتجر تكاليف الإصلاح على أن تكون فاتورة الإصلاح فاتورة ضريبية مطبوعة من مركز الصيانة.

3- استبدال الجهاز بجهاز مطابق أو مماثل لمواصفات الجهاز المتعطل بما يتوافق مع لوائح وزارة التجارة.


ولا يشمل الضمان الأعطال الناشئة بسبب الآتي:

- الأعطال التي حصلت بسبب سوء الاستخدام للجهاز، أو بسبب الاستخدام الذي لا يتفق مع التعليمات.

- الأعطال التي حصلت بسبب تزويد الجهاز بجهد كهربائي يختلف الجهد الموصى به على بطاقة الجهاز.

- الأعطال التي حصلت بسبب عدم العناية بالجهاز بالشكل الصحيح، مثل عدم إزالة الترسبات أو عدم تنظيف الجهاز وفقاً للتعليمات.

- استخدام الجهاز لغير الأغراض المنزلية (مثلا استخدام تجاري).

- الأعطال التي حصلت بسبب حادث عرضي لا علاقة له بجودة التصنيع.

- الأعطال التي حصلت بسبب استخدام منتجات غير موصى بها، أو لا تتوافق مع الجهاز، أو تعبئة الجهاز بسوائل غير السوائل المناسبة (مثلا إزالة الأملاح بالخل، أو تعبئة خزان الماء بالحليب).


رابعا: الشحن والتوصيل

1- يجب على العميل إدخال اسم المستلم وعنوان الاستلام بشكل صحيح، وفي حال وجود خطأ في العنوان أو أرقام الاتصال فقد يتسبب ذلك بتأخر الشحنة أو عدم توصيلها أو فرض رسوم إضافية من قبل شركة الشحن أو مندوب التوصيل. كما قد تطلب شركة التوصيل الاطلاع على الهوية للمطابقة مع اسم المستلم قبل تسليم الطلب.

2- يُحدد للعميل الوقت المتوقع لوصول الطلب في صفحة إتمام الطلب، وهو وقت تقديري، وسنبذل قصارى جهدنا ليصلك طلبك في أسرع وقت، إلا أنه قد تتأخر الطلبية لأسباب خارجة عن سيطرة المتجر.

3- قد يتأخر الطلب على العميل لأسباب متعلقة بالعميل نفسه، مثل عدم تواجده في موقع التوصيل، أو عدم رده على اتصال مندوب التوصيل، أو طلبه تغيير عنوان التوصيل، وفي مثل هذه الظروف لا يعد المتجر ولا شركة التوصيل مسؤولين عن التأخر.

4- يجوز للمتجر تغيير شركة الشحن المختارة من قبل العميل دون الرجوع للعميل إذا كان الشحن مجاني، كما يجوز تغييرها إذا كان الشحن مدفوعاً على أن يعيد المتجر فرق الرسوم للعميل إذا كانت الرسوم بعد التغيير أقل.

5- في حال وصلت الشحنة وهي متضررة من الداخل فيجب على العميل إبلاغ شركة الشحن قبل استلام الطلب، ومن ثم إبلاغ المتجر مباشرة.

6- قد تقوم شركات الشحن بتصحيح مبلغ الدفع عند الاستلام إلى أقرب رقم صحيح ليكون بدون هللات، مثلا إذا كان الإجمالي (150.56 ريال) فسيتم التصحيح إلى (151 ريال)، وإذا كان الإجمالي (150.45 ريال) فسيتم التصحيح إلى (150 ريال).

7- يعد العميل مسؤولاً عن التخليص الجمركي وضريبة القيمة المضافة وأي رسوم حكومية أو قيود أو قوانين أخرى يتم فرضها من الدول الأخرى على الطلبات المرسلة خارج المملكة العربية السعودية.


خامسا: الاسترجاع والاستبدال بناء على رغبة العميل

1 - يحق للعميل استرجاع بعض أو كل المنتجات التي طلبها خلال سبعة (7) أيام من تاريخ استلامه للطلب، باستثناء المنتجات الغير قابلة للإرجاع،

2- يتحمل العميل رسوم (إلغاء/تعديل/عدم استلام) الطلب الموضحة أدناه إن وجدت.

3- يجب أن يكون المنتج المعاد غير مستخدم، وبحالته وتغليفه الأصلي، ولم يتعرض لأي ضرر بسبب عائد إلى العميل، وسيقوم المتجر بالتحقق من ذلك قبل إتمام الاسترجاع.

4- يعتبر العميل مسؤولاً عن إعادة المنتج إلى المتجر سواء عن طريق الشحن أو بتسليمه يداً بيد في الرياض. ويجب أن تصل المنتجات المعادة إلى المتجر، أو تسلم لشركة الشحن، خلال المدة المذكورة أعلاه.

5- تستغرق عملية إعادة مبلغ الاسترجاع إلى العميل مدة تتراوح بين 3-14 يوم عمل بعد استلام المتجر للمنتج المعاد، وذلك حسب الطريقة التي سيعادة من خلالها المبلغ.

6- المنتجات الآتية غير قابلة للارجاع:

أ- المنتجات المعرضة للتلف خلال مدة الاسترجاع.

ب- المنتجات الغذائية.

ج- المنتجات التي تم توفيرها أو تصنيعها للعميل بناء على طلبه الخاص.

د- المنتجات التي لا يمكن إعادة بيعها لأسباب صحية.

هـ - المنتجات التي تم استخدامها من قبل العميل، أو تخلص من بعض أو كل تغليفاتها الأصلية.


سادسا: الدفع

1 - يتيح المتجر للعميل عدة وسائل دفع، وتظهر له الوسائل المتاحة بعد إدخاله لعنوان الاستلام،

2- تعد وسائل الدفع الإلكترونية (أبل باي، stc pay، مدى، البطاقات الائتمانية) من الوسائل الأكثر أماناً وكفاءة، وهي خدمة مقدمة بالوساطة من منصة سلة، وقد تتعثر عملية الدفع لأسباب تقنية، وفي حال تعثرها سيتم التحقق من ذلك مع الدعم الفني لمنصة سلة، وقد يلزم العميل أن يقوم بالتحقق مع مصدر البطاقة أيضاً. ومن المتفق عليها أن العملية الغير مكتملة سيتم إرجاعها تلقائيا لوسيلة الدفع حسب شروط وإجراءات مصدر البطاقة، ولن يتم إتمام الطلب في هذه الحالة، ولن يقوم المتجر بتحويل أي مبالغ للعميل مقابل تعثر أو عدم تمام تلك العملية.

3- في حال اختيار الدفع بالتحويل البنكي، فسيتم التحقق من وصول المبلغ إلى الحساب البنكي التابع للمؤسسة قبل تأكيد الطلب، وقد يتأخر وصول المبلغ في أيام الإجازات إذا كان التحويل من بنك مختلف.


سابعا: هذا الموقع مخصص لطلبات التجزئة للاستخدام الشخصي فقط، وفي حال إدخال طلب بكميات كبيرة (جملة) فللمتجر الحق في إلغاء الطلب، وبالإمكان الاستفسار عن طلبات الجملة للعملاء التجاريين بالواتساب على الرقم 0594425642.


ثامنا: رسوم (إلغاء/عدم استلام) الطلب:

يجب على العميل إرسال طلب التعديل أو الإلغاء عن طريق واتساب المتجر على الرقم 0594425642، ونظرا لكون خدمات الشحن والتوصيل والدفع مقدمة من أطراف أخرى، فقد يتم فرض رسوم حسب الاتي:

1- في حال تم تسليم الطلب لشركة الشحن قبل استلام طلب الإلغاء، أو في حال عدم استلام العميل للطلب لسبب عائد إليه، وقامت شركة الشحن بإعادة الشحنة إلى مستودعنا، فسيتم فرض رسم لا يتجاوز 50 ريال بالنسبة للشحن داخل السعودية، أما بالنسبة للشحن خارج السعودية فستكون التكاليف الفعلية أعلى من ذلك.

2- يتم تحديد الرسم الفعلي بناء على التكلفة الفعلية التي تكبدها المتجر لصالح شركة الشحن أو مندوب التوصيل.

3- لن يتم فرض هذه الرسوم على العميل إذا لم يتم فرض رسوم على المتجر من قبل شركة الشحن أو مندوب التوصيل.


تاسعا: الملكية الفكية:

1- تعد العلامة (أراتوبيا Aratopia) علامة تجارية مملوكة لمؤسسة ركوة القهوة التجارية، ومحمية بموجب نظام العلامات التجارية السعودي.

2- لا يجوز لأي شخص طبيعي أو اعتباري استخدام علامة (أراتوبيا Aratopia) بأي شكل من الأشكال، ولأي سبب كان، ما لم يحصل على إذن خطي مسبق من مالك العلامة.

3- تعد جميع العلامات التجارية الخاصة بالمنتجات المباعة في الموقع مملوكة لأصحابها، ولا يجوز أن يفسّر عرض المنتجات في الوسائط المتعددة وشرح مواصفاتها على أنه ادعاء بملكية مؤسسة ركوة القهوة التجارية أو استخدام خاطئ لتلك العلامة المرتبطة بالمنتج.

4- لا يجوز لأي مستخدم أو زائر للموقع نسخ أو نقل أي معلومات أو صور أو وسائط متعددة مضمنة في الموقع، ما لم يحصل على إذن خطي مسبق من مؤسسة ركوة القهوة التجارية.


عاشراً: النظام المطبق:

تسري على كافة العمليات التي تتم من خلال هذا الموقع الأنظمة واللوائح المطبقة في المملكة العربية السعودية، وفي حال نشأ خلاف بسببها فيسعى أطراف الخلاف إلى الحل الودي خلال مدة لا تقل عن 14 يوما، وفي حال عدم التوصل إلى حل ودي فإن الاختصاص القضائي ينعقد للمحاكم المختصة بمدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية.